Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام التعليم المبرمج على تعلم بعض أساسيات الجمباز الايقاعي لتلميذات الصف الخامس من مرحلة التعليم الأساسي/
المؤلف
فراج ،هالة عبد المنعم أحمد.
هيئة الاعداد
مشرف / محمد اسماعيل عبدالمقصود
مشرف / ماجدة على محمد رجب
باحث / هالة عبد المنعم احمد
مناقش / رجاء على بلال
الموضوع
علوم اجتماعية. مسابقات ميدان ومضمار. تربية رياضية. قسم التمرينات والجمباز والتعبير الحركي. التربية البدنية - مناهج . الجمباز.
تاريخ النشر
1997.
عدد الصفحات
172 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/1997
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - التمرينات و الجمباز
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 116

from 116

المستخلص

هدفت الدراسة إلى إعداد وحدات مبرمجة لتعلم بعض أساسيات الجمباز الإيقاعى، وإعداد اختبار معرفى للتعرف على مدى تعلم بعض أساسياته، وقياس فعالية استخدام التعليم المبرمج وذلك بتقويم مستوى الأداء الحركى والتحصيل المعرفى على بعض أساسيات الجمباز الإيقاعى لتلميذات الصف الخامس من مرحلة التعليم الأساسى. اشتملت عينة البحث على50 طالبة من الصف الخامس من مرحلة التعليم الأساسى بمدرسة الميناء الشرقى، مقسمة الى مجموعتين، تجريبية وضابطة وتم جمع البيانات من خلال القياس القبلى والقياس البعدى باستخدام الاختبارين المعرفى والحركى لبعض أساسيات الجمباز الايقاعى. أسفرت النتائج عن فعالية البرنامج التعليمى التجريبى فى تحسين الأداء الحركى للأساسيات وتساوى المجموعتين، التجريبية والضابطة فى مستوى التحصيل المعرفى.