الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة:- تهدف الدراسةإلي:- 1- تحديد علاقة التعليم الصناعي بسوق العمل في الأدبيات التربوية المعاصرة. 2- توضيح العلاقة بين التعليم الثانوي الصناعي وسوق العمل. 3- تحليل الصيغ العالمية المعاصرة في مجال ربط التعليم الثانوي الصناعي بسوق العمل. 4- تعرف واقع التعليم الثانوي الصناعي في مصر وتحليل المشكلات التي يعاني منها. 5- تقيم المحاولات المصرية لربط التعليم الثانوي الصناعي بسوق العمل. 6- تحليل مقارن تفسيري لصيغ ربط التعليم الثانوي الصناعي بسوق العمل. المنهج:- يستخدم الباحث المنهج المقارن بمدخاه الوصفي والتاريخي في دراسة تجربة ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية. النتائج:- قد توصلت النتائج إلي:- 1- يعد التعليم الثانوي الصناعي مصدرا أساسيا لإعداد العمالة الماهرة القادرة على تنمية الإقتصاد القومي وأيضا المنافسة العالمية. 2- هناك إهتمام كبير بإعداد المهني الأولي في مرحلة التعليم الأساسي. 3- وجود معايير للقبول تعتمد على توافر الخبرة المهنية للطلاب. 4- مرونة التعليم الثانوي الصناعي. 5- توافر برامج تعليمية مهنية للتخصصات المهنية المستجدة في سوق العمل. 6- الدمج بين النظرية والتطبيق في المناهج الدراسية والإهتمام بالجانب العملي. |