Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين التسويق المبسط ونجاح تطوير المنتجات بالتطبيق على شركات الأدوية فى مصر /
المؤلف
سبع، سنية محمد أحمد سليم.
هيئة الاعداد
باحث / سنية محمد أحمد سليمان سبع
باحث / سنية محمد أحمد سليمان سبع
مشرف / طلعت أسعد عبدالحميد
باحث / سنية محمد أحمد سليمان سبع
الموضوع
التسويق المبسط. المنتجات - تطوير.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
150 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 151

from 151

المستخلص

تتناول هذه الدراسة عناصر التسويق المبسط وبحث علاقتها بنجاح تطوير المنتجات فى قطاع صناعة الدواء فى مصر ،وذلك عبر وضع مجموعة من المتغيرات المتمثلة فى مفهوم وعناصر التسويق المبسط ومعرفة أثر تلك المتغيرات على نجاح تطوير المنتجات .
وفى ضوء ما تقدم فقد تم تقسيم الدراسةالى خمسة فصول جاءت على النحو التالى :-
الفصل الأول : إشتمل على الإطار العام للدراسة وتضمن هذا الفصل عرضا لمشكلة الدراسة ،أهميتها ،أهدافها بالإضافة الى الدراسة الإستطلاعية وموجز الدراسات السابقة فضلا عن هيكل الدراسة .
فى حين إشتمل الفصل الثانى : تم تخصيص هذا الفصل لإلقاء الضوء على مفهوم وعناصر التسويق المبسط من خلال تعريفه وتطوره ونماذجه.
الفصل الثالث : تناول هذا الفصل متغيرات نجاح تطوير المنتجات من خلال تناول عملية التطوير ومراحلها والعوامل الحاكمة لنجاحها ومراحل تطوير المنتج الدوائى , مقاييس نجاح تطوير المنتجات .
الفصل الرابع : تم تخصيصه لإستعراض الدراسات السابقة و منهجية الدراسة وتصميم قائمة الإستقصاء واستعراض مجتمع وعينة الدراسة بالإضافة الى اختبار الثبات والثقة .
فى حين تم تخصيص الفصل الخامس : وتضمن هذا الفصل الإساليب الإحصائية المستخدمة فى تحليل البيانات والتى تتمثل فى اختبار كا2 والإرتباط ،والإنحدار المتعدد والمتدرج ،والإنحدار اللوجستى .
أما الفصل السادس :فقد إشتمل على عرض لأهم النتائج التى تم التوصل اليها بالإضافة الى التوصيات المقترحة.