Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر تفاعل الأسلوب المعرفي والمعالجات علي التحصيل لدى طلاب الثانوية العامة فى مادة التاريخ الطبيعي /
المؤلف
رمضان، أحمد ثابت فضل.
هيئة الاعداد
باحث / احمد ثابت فضل رمضان
مشرف / رجاء محمود ابو علام
مشرف / منى حسن السيد
مناقش / عادل محمد محمود العدل
مناقش / محمد ابو العلا احمد
الموضوع
الأحياء- طرق التدريس. التعليم- طرق القياس. طرق التدريس. علم النفس التربوى. التعليم الثانوى.
تاريخ النشر
2004.
عدد الصفحات
341 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
13/5/2004
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 257

from 257

المستخلص

تهدف الرسالة الى تحديد أثر ونوع التفاعل بين الاسلوب المعرفى (البورة والفحص) ومعالجتى الاكتساف (الاستقرائى والاستنباطى) على تحصيل طلاب الصف الاول الثانوى فى مادة الاحياء. تتمثل اهمية الدراسة فى استخدام التعلم بالاكتشاف كاداة للتدريس مع ارتباطها باحد الابعاد النفسية الهامة للمتعلمين وهو البعد النفسى (البأورة-الفحص) قد يسهم فى تحسين تدريس العلوم البيولوجيه وبالتالى تحسين تحصيل المتعلمين.