الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تناولت الدراسة المتغيرات التالية: اتجاهات المعلمين نحو الدمج، والتوافق النفسي لدى الطلاب ذوي الإعاقة البصرية في المدرسة الجامعة، حيث طبقت الدراسة في الجمهورية العربية السورية في مدينة حمص، وشملت العينة على 30 معلم و30 طالب من ذوي الإعاقة البصرية، كما قامت الباحثة بإعداد مقياسى الدراسة وهما : مقياس اتجاهات المعلمين نحو الدمج ومقياس التوافق النفسى لدى الطلاب ذوي الإعاقة البصرية في المدرسة الجامعة، وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطيه بين اتجاهات المعلمين نحو الدمج والتوافق النفسي لدى الطلاب ذوي الإعاقة البصرية. |