Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستخدام نموذج دورة التعلم في تدريس الرياضيات في تنمية التحصيل ومهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية /
المؤلف
الشمرانى، بدر مبارك طرخم.
هيئة الاعداد
باحث / بدر مبارك طرخم الشمراني
مشرف / محمود أحمد شوق
مشرف / جليلة محمود أبو القاسم
الموضوع
الرياضيات- طرق التدريس. طرق التدريس. التعليم الإبتدائى- السعودية. التفكير-
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
248 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/2010
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 255

from 255

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى مدى فاعلية استخدام نموذج دورة التعلم في تدريس الرياضيات في تنمية التحصيل ومهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية، واتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي، وتكمن أهمية البحث إلى محاولة لتنمية الإبداع ومساعدة المبدعين من تلاميذ المرحلة الابتدائية، وتطوير المناهج ومواكبة الاتجاهات الحديثة في تدريس الرياضيات، وتوجيه أنظار القائمين على تطوير المناهج وتخطيطها إلى أهمية تنمية التفكير الإبداعي من خلال مناهج الرياضيات.