Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج ”بورتاج” للتدخل المبكر فى تنمية المهارات الاجتماعية والحسية والحركية لدى الأطفال ذوى الإعاقة الذهنية البسيطة فى دولة الكويت /
المؤلف
العنزي، فيصل خليف ساير رحيل.
هيئة الاعداد
باحث / فيصل خليف ساير رحيل العنزى
مشرف / رجاء محمود ابو علام
مشرف / امين على محمد سليمان
مناقش / جابرعبد الحميد جابر
مناقش / سعد محمد عبد الرحمن
الموضوع
المعوقون- علم نفس. ضعاف العقول- علم نفس. العقل، إضطرابات.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
216 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 235

from 235

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج ”بورتاج” للتدخل المبكر فى تنمية المهارات الاجتماعية والحسية والحركية لدى الأطفال ذوى الإعاقة الذهنية البسيطة فى دولة الكويت وذلك من أجل مساعدتهم على التكيف مع البيئة المحيطة . ويمكن تحقيق هذا الهدف العام وذلك من خلال تحقيق الأهداف فى تنمية المهارات الاجتماعية لدى عينة من الأطفال ذوى الإعاقة الذهنية البسيطة من خلال استخدام برنامج بورتاج وتنمية المهارات الحسية لدى عينة من الأطفال ذوى الإعاقة الذهنية البسيطة من خلال استخدام برنامج بورتاج ، وتنمية المهارات الحركية لدى عينة من الأطفال ذوى الإعاقة الذهنية البسيطة من خلال استخدام برنامج بورتاج.