Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تدريبى مقترح لتنمية كفايات معلمى الدراسات الاجتماعية للمرحلة الأساسية العليا بالأردن وأثره فى أداء طلابهم /
المؤلف
الصرايرة، إبراهيم حامد حمود.
هيئة الاعداد
باحث / ابراهيم حامد حمود الصرايرة
مشرف / الهام عبد الحميد فرج
مشرف / جيهان كمال السيد
مناقش / فكرى حسن ريان
مناقش / احمد ابراهيم شلبى
الموضوع
المدرسون- تدريب- الأردن. المواد الإجتماعية- طرق التدريس. الأردن. طرق التدريس- الأردن.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
375 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
4/10/2011
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 219

from 219

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى التعرف على الكفايات التدريبية التى يجب أن يمتلكها معلمو الدراسات الاجتماعية للمرحلة الأساسية العليا بالأردن. والعمل على تحديد مدى توافر الكفايات التدريبية لدى معلمى الدراسات الاجتماعية للمرحلة الأساسية العليا بالأردن. ثم إعداد برنامج تدريبى مقترح لتنمية الكفايات التدريبية لدى معلمى الدراسات الاجتماعية للمرحلة الأساسية العليا بالأردن. وبعد ذلك يتم التعرف على فاعلية البرنامج التدريبى المقترح فى تنمية الكفايات التدريبية لدى معلمى الدراسات الاجتماعية بالأردن.