الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: 1- التعرف على مدى فعالية النظام المقترح للتربية البيولوجية باستخدام الموديولات التعليمية في تنمية التحصيل المعرفي بالنسبة لبعض القضايا البيولوجية. 2- التعرف على مدى فعالية النظام المقترح للتربية البيولوجية باستخدام الموديولات التعليمية في تنمية وتعديل الاتجاهات العلمية لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي نحو بعض القضايا البيولوجية (صحية – غذائية – بيئية – زراعية). استخدم الباحث المنهج التحليلي والتجريبي. نتائج الدراسة: 1- يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات التحصيل المعرفي بالنسبة لبعض القضايا البيولوجية لدى افراد المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي بالنسبة لمستويات التذكر، الفهم والتطبيق والفرق لصالح المجموعة التجريبية عند مستوى دلالة (0.01). 2- يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات الاتجاه العلمي نحو بعض القضايا البيولوجية لدى أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي زالفرق لصالح المجموعة التجريبية عند مستوى دلالة (0.01). |