الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت هذه الدراسة تحديد اهمية متغيرات التسويق بالعلاقات المؤثرة جوهريا على رضا العملاء وولائهم للبنك وتحديد افضل الاساليب لبناء علاقات دائمة مع العملاء والحفاظ عليهم وكذلك تفسير العلاقة بين رضا العملاء عن الخدمات التى يقدمها البنوك وولاتهم لتلك البنوك هذا بالاضافة الى اقتراح سبل جذب وتدعيم العلاقات مع العملاء والاحتفاظ عليهم كعملاء مستديمين وقد ركزت الدراسة على تطوير واختبار مجموعة من الفروض التى تعلقت بمتغيرات التسويق بالعلاقات ورضاء العملاء وولائهم للبنوك وكانت الفروض كماتلى توجد علاقة معنوية بين متغيرات التسويق بالعلاقات وبين ولاء العملاء (وينقسم هذا الفروض الى خمسة فروض فرعية. |