الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص لقد فرض التقدم العلمى والتكنولوجى المذهل السريع على المجتمع ضرورة الأخذ بمفهوم التعليم المستمر كى يستطيع الفرد مواجهة مشكلات مجتمعه وإتاحة الفرصة لمن تخلف عن قطار التعليم لمواصلة دراسته حتى المرحلة الجامعية,وتعتبر مرحلة ما بعد الأمية من أكثر الفئات التى تحتاج إلى برامج لتمكينهم من مواصلة التعليم. تحديد المشكلة: تحددت مشكلة الدراسة الحالية فى عدم وجود أو احتواء مقررات محو الأمية على الكثير من المفاهيم العلمية بصورة كافية لدارسين مرحلة ما بعد الأمية لمواصلة دراستهم فى المرحلة الإعدادية , وبذلك برزت مشكلة الدراسة فى السؤال الرئيسى التالى: ما أثر برنامج مقترح فى العلوم لتنمية بعض المفاهيم العلمية والاتجاه نحو مادة العلوم لدارسى مرحلة ما بعد الأمية ؟ ويتفرع من هذا التساؤل الأسئله الفرعية الآتية : 1- ما أسس البرنامج المقترح الذى يناسب هذه الفئة من الدارسين ؟ 2- ما التصور المقترح لهذا البرنامج ؟ 3- ما أثر تدريس وحدة من البرنامج المقترح لهذه الفئة فى تنمية المفاهيم العلمية ؟ 4- ما أثر تدريس وحدة من البرنامج المقترح فى تنمية الاتجاه نحو مادة العلوم ؟ |