![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول الدراسة أثر استخدام مدخل تحليل المهمة على كل من التحصيل الدراسي وعمليات العلم الأساسية وهى محاولة للمقارنة بين مدخل تحليل المهمة والمدخل المعتاد لتدريس وحدة بناء الكائن الحي لتلاميذ الصف الثالث الاعدادى وقياس مدى فعالية البرنامج المقترح لتدريس تلك الوحدة في التحصيل الدراسي واكتساب بعض عمليات العلم الاساسية وتكونت عينة البحث من تلاميذ الصف الثالث الاعدادى بمدرستى الاتحاد الإعدادية بنين والمنيا الاعدادية بنات بالمنيا وأظهرت الدراسة وجود فروق فى الاختبار التحصيلى المعد لقياس مدى تحصيل التلاميذ فى وحدة بناء الكائن الحى من حيث الثبات والصدق والموضوعية لصالح المجموعة التجريبية أيضا وجدت فروق بين متوسطى درجات التطبيق البعدى لمقياس بعض عمليات العلم الاساسية لصالح أفراد المجموعة التجريبية وقد أثبتت الدراسة فعالية مدخل تحليل المهمة فى تحصيل المفاهيم العلمية واكتساب بعض عمليات العلم الاساسية واستخدامه فى تدريس العلوم فى المراحل المختلفة . |