الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث: 1- التعرف على أثر تدريب طلاب الفرقة الرابعة تخصص فيزياء وكيمياء بكلية التربية (أفراد المجموعة التجريبية) على مهارات الاستدلال المنطقي موضع القياس في اكتسابهم تلك المهارات بالمقارنة بنظرائهم الذين لم يتدربوا على تلك المهارات (أفراد المجموعة الضابطة). 2- التعرف على أثر تدريب طلاب الفرقة الرابعة تخصص فيزياء وكيمياء بكلية التربية (أفراد المجموعة التجريبية) على مهارات الاستدلال المنطقي موضع القياس في استخدامهم تلك المهارات بالمقارنة بنظرائهم الذين لم يتدربوا على تلك المهارات (أفراد المجموعة الضابطة). 3- تعرف أثر الجنس في اكتساب واستخدام طلاب الفرقة الرابعة تخصص فيزياء وكيمياء بكلية التربية (أفراد المجموعة التجريبية) مهارات الاستدلال المنطقي موضع القياس. نتائج البحث: 1- تفوق أفراد المجموعة التجريبية من حيث اكتسابهم لبعض مهارات الاستدلال المنطقي موضع الدراسة بالمقارنة بأفراد المجموعة الضابطة. 2- تفوق أفراد المجموعة التجريبية من حيث استخدامهم لبعض مهارات الاستدلال المنطقي موضع الدراسة أثناء مواقف التدريس المصغر بالمقارنة بأفراد المجموعة الضابطة. 3- تساوي فعالية البرنامج لكلا الجنسين في اكتساب واستخدام بعض مهارات الاستدلال المنطقي موضع الدراسة. |