Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تحليلية لمنظومة تعليم السباحة فى جمهورية مصر العربية /
المؤلف
حسين، احمد مختار بخاطرة.
هيئة الاعداد
مشرف / احمد مختار بخاطرة حسين
مشرف / اشرف محمد بسيم
مشرف / مدحت عاصم عبد المنعم
مشرف / محمد حامد البلتاجي
الموضوع
السباحة - تعليم وتدريس - مصر.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
1مج.(متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الرياضية - بنين - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 111

from 111

المستخلص

الأهداف :
1- وضع فلسفة واضحة لمدارس التعليم السباحة .
2- تحديد الاهداف التعليمية والتربوية لمدارس تعليم السباحة
3- تحديد الفئات العمرية لبداية التعليم .
4- الاجراءات التنفيذية فى تنفيذ البرامج .
5- تحديد صعوبات تنفيذ برامج التعليم .
المنهج :
المنهج الوصفى
العينة :
اختيرت عينة البحث بطريقة عشوائية من مدربى السباحة بالمحافظات الأربعة المشار إليها وبلغ قوامها (193) مدرب .
الاستنتاجات :
- بناء استمارة استبيان لمدربين السباحة فى ضوءمنظومة التعليم وفقا للاسس العلمية لبناء استمارة الاستبيان لتعليم السباحة .
- بلغت عبارات المحاور فى صورة النهائية (61) عبارة موزعين على أربع محاور وهى:
المحور الاول : فلسفة تعليم السباحة بلغ عدد عبارته 15 عبارة ،وجاء فى المرتبة الثالثة وفقا للوزن النسبى بنسبة مئوية قدرها (82.56% )
وتتلخص فلسفة تعليم السباحة فى التعامل على تحديد الأهداف التعليمية التى يجب تعليمها فى السباحة ، وتعمل على تنمية الجانب الاجتماعى من خلال ممارسة العمل الجماعى ، وتسعى الفلسفة لوضع النظريات الخاصة بتعليم السباحة ، والتعرف على افضل طرق التعليم التى تتناسب مع تعليم السباحة والتفريق بين اساليب تعليم الكبار واساليب تعليم الصغار وتعمل على توضيح المفاهيم المتضاربة وتفسيرها وتحليل المناهج التربوية فى تعليم السباحة .