الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الأهداف : 1- وضع فلسفة واضحة لمدارس التعليم السباحة . 2- تحديد الاهداف التعليمية والتربوية لمدارس تعليم السباحة 3- تحديد الفئات العمرية لبداية التعليم . 4- الاجراءات التنفيذية فى تنفيذ البرامج . 5- تحديد صعوبات تنفيذ برامج التعليم . المنهج : المنهج الوصفى العينة : اختيرت عينة البحث بطريقة عشوائية من مدربى السباحة بالمحافظات الأربعة المشار إليها وبلغ قوامها (193) مدرب . الاستنتاجات : - بناء استمارة استبيان لمدربين السباحة فى ضوءمنظومة التعليم وفقا للاسس العلمية لبناء استمارة الاستبيان لتعليم السباحة . - بلغت عبارات المحاور فى صورة النهائية (61) عبارة موزعين على أربع محاور وهى: المحور الاول : فلسفة تعليم السباحة بلغ عدد عبارته 15 عبارة ،وجاء فى المرتبة الثالثة وفقا للوزن النسبى بنسبة مئوية قدرها (82.56% ) وتتلخص فلسفة تعليم السباحة فى التعامل على تحديد الأهداف التعليمية التى يجب تعليمها فى السباحة ، وتعمل على تنمية الجانب الاجتماعى من خلال ممارسة العمل الجماعى ، وتسعى الفلسفة لوضع النظريات الخاصة بتعليم السباحة ، والتعرف على افضل طرق التعليم التى تتناسب مع تعليم السباحة والتفريق بين اساليب تعليم الكبار واساليب تعليم الصغار وتعمل على توضيح المفاهيم المتضاربة وتفسيرها وتحليل المناهج التربوية فى تعليم السباحة . |