Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التدخل المهنى من منظور الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية لزيادة الكفاءة الاجتماعية للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم =
المؤلف
أحمد, هناء جمال حلمى.
هيئة الاعداد
باحث / هناء جمال حلمي أحمد
مشرف / جمال شحاته حبيب
مشرف / سهير محمد خيري علي
مشرف / سهير محمد خيري علي
الموضوع
الخدمة الاجتماعية (مهنة) ضعاف العقول. التوجيه المهني.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
أ - ط, 350, 5 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الخدمة الاجتماعية - مجالات الخدمة الاجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 302

from 302

المستخلص

الأهداف :
يتمثل الهدف الرئيسى للدراسة فى :
اختبار فعالية برنامج التدخل المهنى من منظور الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية فى زيادة الكفاءة الاجتماعية للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم .
ويتفرع من هذا الهدف عدد من الاهداف الفرعية وهى :
1- اختبار فعالية برنامج التدخل المهنى من منظور الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية فى زيادة مستوى تقدير التلاميذ ذوى صعوبات التعلم لأنفسهم .
2- اختبار فعالية برنامج التدخل المهنى من منظور الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية فى زيادة مستوى الدافعية للإنجاز الدراسى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم .
3- اختبار فعالبة برنامج التدخل المهنى من منظور الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية فى تعديل السلوكيات الاجتماعية غير المقبولة لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم .
المنهج :
المنهج شبه التجريبى
النتائج :
1-أثبتت الدراسة صحة الفرض الرئيسى للدراسة القائل بأنه” توجد علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين التدخل المهنى من منظور الممارسة العامة وزيادة الكفاءة الاجتماعية للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم”
2- أثبتت الدراسة صحة الفروض الفرعية للدراسة القائلة بأنه :
- توجد علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين التدخل المهنى من منظور الممارسة العامة وزيادة مستوى تقدير الذات لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم .
- توجد علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين التدخل المهنى من منظور الممارسة العامة وزيادة دافعية الانجاز لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم .
-توجد علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين التدخل المهنى من منظور الممارسة العامة وتعديل السلوكيات الاجتماعية غير المقبولة من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم.