Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقييم السياسات التسويقية للمجمعات الاستهلاكية المتطورة :
المؤلف
الشيخ، أحمد حسانين أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد حسانين أحمد الشيخ
مشرف / محمد عبد الله عبد الرحيم
مشرف / جورج رياض سليمان
مناقش / أحمد فهمي جلال
مناقش / طاهر مرسي عطية
الموضوع
التسويق - إدارة.
تاريخ النشر
2001.
عدد الصفحات
19 ورقة، 175 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
24/11/2001
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - ادارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 212

from 212

المستخلص

يتكون البحث من خمسة أبواب ويركز علي دراسة وتحليل وتقييم السياسات التسويقية للمجمعات الاستهلاكية المتطورة وتحديد مدي ملائمة السياسات التسويقية لاحتياجات المستهلكين ومن ثم قدرتها علي تحقيق رضائهم واشباع رغباتهم وتتكون من فرضين أساسيين هما:
1- لاتوجد علاقة بين الاصول العلمية للمزيج التسويقي وبين السياسات التسويقية المطبقة بالمجمعات المتطورة
2- السياسات التسويقية المطبقة بالمجمعات المتطورة لا تحقق رضاء المستهلكين
وبعد التحليل الاحصائي لنتائج البحث الميداني ثبت عدم صحة الفرض الاول الاساسي والفروض الفرعية الاربعة كما ثبت عدم صحة الفرض الثاني الاساسي وفروضه الفرعية الاربعة
وقد خلصت نتائج الدراسة إلي
1- القطاع التجاري هو المسئول عن تحديد انواع المنتجات والاسعار
2- اسباب عدم رضاء بعض العملاء عن المجمعات المتطورة : إنخفاض جودة بعض السلع، قرب انتهاء مدة صلاحيتها، عدم وجود مواقف للسيارات.