الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلي قياس فعالية استراتيجية التعلم التعاوني ( فكر – زاوج – شارك ) بدعم الكمبيوتر في تنمية المفاهيم و المهارات المحاسبية لدى طلاب المدرسة الثانوية التجارية. وقد اختيرت عينة الدراسة من طلاب الصف الثاني الثانوي التجاري العام (نظام الثلاث سنوات) ، و قوامها (32) طالبة من مدرسة طحوريا الثانوية التجارية المشتركة التابعة لإدارة شبين القناطر التعليمية بمحافظة القليوبية ، و تمثلت أدوات الدراسة فيما يلي:- 1. برمجية الكمبيوتر. (إعداد الباحث) 2. مخطط تدريس الوحدة التعليمية. (إعداد الباحث) 3. دليل المعلم. (إعداد الباحث) 4. اختبار التحصيل. (إعداد الباحث) 5. اختبار المواقف الأدائية. (إعداد الباحث) و توصلت الدراسة للنتائج التالية: 1. تسهم استراتيجية التعلم التعاوني (فكر – زاوج – شارك) بدعم الكمبيوتر عند مستوى ≤ 0.01 في تنمية المفاهيم المحاسبية لدي طلاب الصف الثاني الثانوي التجاري العام (نظام الثلاث سنوات). 2. تسهم استراتيجية التعلم التعاوني (فكر – زاوج – شارك) بدعم الكمبيوتر عند مستوى ≤ 0.01 في تنمية المهارات المحاسبية لدي طلاب الصف الثاني الثانوي التجاري العام (نظام الثلاث سنوات). 3. توجد علاقة ارتباطيه دالة إحصائية عند مستوى ≤ 0.01بين تحصيل المفاهيم المحاسبية و أداء المهارات المحاسبية لدي طلاب الصف الثاني الثانوي التجاري العام (نظام الثلاث سنوات). |