Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تاريخية لبعض العوامل الاجتماعية - الاقتصادية المتغيرة التى تؤثر فى إعداد معلم العلوم بالمرحلة الثانوية فى مصر /
المؤلف
أحمد، السيد شحاتة محمد.
هيئة الاعداد
باحث / السيد شحاته محمد احمد
مشرف / نظمى حنا ميخائيل
مشرف / براين هولمز
مناقش / نظمى حنا ميخائيل
الموضوع
العوامل الاجتماعية - الاقتصادية - طرق تدريس العلوم.
تاريخ النشر
1983.
عدد الصفحات
396 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الدراسات الثقافية
الناشر
تاريخ الإجازة
12/6/1983
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 428

from 428

المستخلص

يتطور التعليم فى الهدف والمضمون والأسلوب متأثرا فى هذا بالتطورات الاجتماعية والاقتصادية الحادثة بالمجتمع، ويمثل الواقع الاقتصادى أكثر العقبات خطورة فى سبيل النهوض بالمجتمعات كما أن القضايا الاجتماعية- الاقتصادية التى تواجه هذه المجتمعات، تصنع حدودا للامكانيات المتاحة لعمليات الإعداد، ولقد مر المجتمع المصرى، بتغيرات سريعة فى جوانبه الاجتماعية، والاقتصادية ويتطلب هذا مراجعة شاملة للتعليم فى مصر، من حيث أهدافه ونظامه، ومحتواه ، ووسائله، فلم يعد من المقبول أن نشهد مصرتلك التغيرات، ثم يسير نظام التعليم، تتجاوزه هذه التغيرات، ويعجز عن مواكبتها، أو حتى مجرد اللحاق بها، ومن ثم كانت الدعوة إلى تطوير وإصلاحه، بما يجعل منه أداة فعالة للتنمية، فيستقيم بها البناء الاجتماعى والاقتصادى فى مصر.