Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية بعض أساليب التدريس على نواتج تعلم المهارات الأساسية فى كرة اليد =
المؤلف
البيلى، بدور محمد عادل على حسن.
هيئة الاعداد
باحث / بدور محمد عادل البيلي
مشرف / صفية منصور سلطان
مشرف / زوزو حامد الحسب
مناقش / أميرة عبد الفتاح أبو قنديل
الموضوع
كرة اليد. الالعاب الرياضية الجماعية. التربية البدنية - مناهج . التعلم.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
321 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2009
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 378

from 378

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام كل من أسلوب الخرائط المعرفية وأسلوب الممارسة وأسلوب الأوامر على نواتج تعلم المهارات الحركية الأساسية الهجومية في كرة اليد ( الاستقبال – التمرير – التصويب – التنطيط ) في جوانب التعلم الثلاث (المعرفية – النفس حركية – الانفعالية ) و ذلك لطالبات الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية للبنات بالإسكندرية ، والتعرف على دلالة الفروق بين أساليب التدريس الثلاث (الخرائط المعرفية– الممارسة - الأوامر ) على تعلم بعض المهارات الحركية الأساسية الهجومية في كرة اليد، وطبقت الدارسة على عينة عمدية , قوامها (72) طالبة تم تقسيمهن إلى ثلاث مجموعات قوام كل منها (24) طالبة : المجموعة التجريبية الأولى وطبق عليها أسلوب الخرائط المعرفية، المجموعة التجريبية الثانية وطبق عليها أسلوب الممارسة، المجموعة الضابطة وطبق عليها أسلوب الأوامر، وكان من أهم النتائج التى توصلت إليها الباحثة فاعلية كل من أسلوب الخرائط المعرفية والممارسة والأوامر على نواتج تعلم المهارات الحركية الأساسية (قيد البحث) في كرة اليد، ، حقق أسلوبى الخرائط المعرفية والممارسة الأهداف الانفعالية المراد تحقيقها بنسبة أكبر من أسلوب الأوامر بالنسبة للطالبات عينة البحث في تعلم المهارات الحركية الأساسية لكرة اليد.