الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تناولت الدراسة الآتى : 1-مشكلة الدراسة : وقد ركزت الباحثة على أهمية السياحة والدور الذى تقوم به الصحافة لإبراز هذه الأهمية وفى تحقيق الوعى السياحى لدى المواطنين لإنجاح البرنامج السياحى للدولة. 2-السبب فى إختيار موضوع الرسالة وفيه أوضحت الباحثة دور الصحافة فى تنمية الوعى السياحى. 3- أهداف الدراسة وتساؤلاتها, أهداف الدراسة النظرية وتساؤلاتها, ثم أهداف الدراسة التحليلية وتساؤلاتها, أهداف الدراسة الميدانية وتساؤلاتها. 4-نوع الدراسة والمناهج المستخدمة : أوضحت الباحثة أن هذه الدراسة من الدراسات الوصفية وقد إستخدمت الباحثة المنهجية التالية : أ-منهج البحث التحليلى. ب-منهج البحث الميدانى. 5-مجتمع الدراسة وإختيار العينة : 1-بالنسبة للدراسة التحليلية قد تناولت ما يلى : -مادة الدراسة : من صحيفتى الأهرام والوفد من خلال أنماط التحرير المختلفة كالخبر والمقال والتحقيق والحديث والكاريكاتيور والإعلان والصور. -عينة الدراسة : وقد إختارت الباحثة جريدتى الأهرام والوفد لإجراء الدراسة عليهما. -العينة الزمنية : وكانت من جريدتى الأهرام والوفد فى الفترة من أول يناير 1990, إلى آخر ديسمبر 1992. -ثم عينة الدراسة الميدانية حيث إختارت الباحثة عينة من قادة الرأى من المحافظات الثلاث سوهاج, قنا, أسوان. 6-أداة الدراسة التحليلية وكانت إستمارة التوعية, وأداة الدراسة الميدانية وكانت صحيفة الإستقصاء. 7-أهمية السياحة كصناعة وعن دور السياحة فى الإقتصاد القومى وأهميتها فى زيادة الدخل, والوعى والتنمية السياحية. |