الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذة الدراسة الى : 1- بناء برنامج قائم على استخدام بعض الاستراتيجيات المعرفية وقياس أثارها على تنمية الكفاءة الاكاديمية وتقدير الذات لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى بطيئى التعلم من خلال تدريس مادة الاقتصاد المنزلى. 2-التعرف على اثر استيراتيجيات التنظيم على تنمية الكفاءة الاكاديميةو تقدير الذات لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى بطيئى التعلم. 3- التعرف على اثر اكتساب استيراتيجيات التوضيح و التفصيل على تنمية الكفاءة الاكاديمية و تقدير الذات لتلاميذ الصف الخامس وتوصلت الدراسة الى عدة نتائج أهمها : 1-لاتوجد فروق دالة احصائيا بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة الضابطة والتجريبية الاولى والتجريبية الثانية فى بعد استراتيجية التسميع 2-توجد فروق دالة احصائيا بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة الضابطة والتجريبية الاولى والتجريبية الثانية فى بعد استراتيجية التنظيم واستراتيحية التوضيح والتفصيل 3- توجد فروق دالة احصائيا بين متوسط درجات القياس القبلى و البعدى للمجموعتين و الثانية فى ابعاد مقياس الكفاءة الاكاديمية و درجتةالكلية . |