الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلي : 1. تصميم كتيب باستخدام الصور والرسوم لفئة الأطفال التوحديين. 2. توظيف الصور والرسوم في تنمية المهارات الإجتماعية (مهارة الشكر-التعاون-انتظار الدور)لدي أفراد العينة من فئة الأطفال التوحديين. واتبعت الدراسة منهج دراسة الحالة. كما تم اختيار عينة من الأطفال التوحديين من أحد مراكز رعاية هؤلاء الأطفال بالقاهرة الكبري، وهذه العينة مكونة من 4 اطفال من الذكور تتراوح اعمارهم ما بين (4-6) سنوات مع مراعاة درجة التوحد. وتوصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها : 1. تمت مخاطبة الأطفال التوحديين من خلال لغتهم البصرية والتعبيرية. 2. تعميم بعض الأطفال التوحديين عينة البحث لمهارة الشكر أثناء تفاعلهم خلال اليوم الدراسي. 3. اكتساب بعض الأطفال التوحديين عينة البحث أثناء تطبيق التجربة لبعض المهارات اللغوية تتمثل في تسمية بعض الاشكال والألوان داخل القصة أثناء سردها. |