Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توظيف المؤشرات الدلالية فى تصميم الاعلانات القومية التليفزيونية =
المؤلف
الرفاعى، نيفين محمد احمد.
الموضوع
الاعلانات- تصميم. الاعلان بالتليفزيون.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
أ - ى ى، 534 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 604

from 604

المستخلص

يهدف البحث الى :
1- تحديد المفاهيم الجديدة المتعلقة بالطبيعة الاعتباطية للعلامة وبالخواص المستترة للرموز على مستوى المضمون والتعبير الى غير ذلك من المفاهيم فى الاعلانات القومية التليفزيونية.
2- محاولة استخدام المؤشرات الدلالية المعبرة بشكل جيد للتعبير عن لارسالة الاعلانية التى تحمل مضمون لقضايا حساسة بدون الخروج عن حدود القيم الاخلاقة والدينية والثقافية للمجتمع.
3- محاولة استخدام علامات ورموز ذات دلالات واضحة ومبسطة يسهل فهمها لدى الجمهور المتلقى.
والمنهج المتبع : هو المنهج الوصفى التحليلى .
ومن اهم النتائج :
1- ان أى مجتمع له قيمه وعاداته وتقاليده التى يجب مراعاتها والاحتفاظ عليها .
2- الاعلان القومى التليفزيونى والذى يعد اداة صادقة ومسئولة بشكل اخلاقى مما يساهم فى النمو الاقتصادى والتطوير الانسانى.
3- الاعلان القومى يلعب دوره فى محاولة ادخال عناصر جديدة ومحاولة خلق بيئة ثقافية محتلفة تعمل على تغير معتقدات الجمهور ومفاهيمه تجاه قضايا معينة اى تغير من الاتجاه السلبى الى اتجاه ايجابى فعال.