الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على بعض الاستراتيجيات المعرفية وعلاقاتها بالتحصيل الدراسي لطلاب المرحلة الاعدادية , وقد تم نحديد مشكلة البحث والاجابة عنها على ضوء نموذج ”سترنبج” لمعالجة المعلومات والباحثة تحاول ان تلقي الضوء على مكونات البحث الاساسية ووضع بعض التوصيات في ظل النتائج التي توصلت اليها , وكذلك الاشارة الى مايمكن ان يثيره هذا البحث من مشكلات من الممكن تتناولها بحوث ودراسات اخرى.وتحددت مشكلة البحث الحالي في محاولة الاجابة عن التساؤلات الاتية:1) مااهم الاستراتيجيات المعرفية التي يستخدمها طلاب المرحلة الاعدادية اثناء تعاملهم مع المشكلات المتعلقة بمادة العلوم؟2) هل يختلف التحصيل الدراسي في مادة العلوم لطلاب المرحلة الاعدادية باختلاف نوع الاستراتيجية المعرفية المستخدمة؟-3) هل تختلف الاستراتيجية المعرفية المستخدمة من قبل طلاب المرحلة الاعدادية لتعلم العلوم باختلاف الجنس؟وتمثلت اهداف البحث الحالي فيما يلي:- اهم الاستراتيجيات المعرفيةالتي يستخدمها طلاب المرحلة الاعدادية ( بنين - بنات ) اثناء تعاملهم مع المشكلات المتعلقة بمادة العلوم.- العلاقة بين الاستراتيجيات المعرفية المستخدمة من قبل طلاب المرحلة الاعدادية عند تعلم العلوم والجنس.-الكشف عن العلاقة بين الاستراتيجيات المعرفية والتحصيل الدراسي في مادة العلوم. |