Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر التفاعل بين الاسلوب المعرفى الاعتماد و الاستقلال و معالجتين تعليميتين للتعبير المكتوب على الاداء اللغوى لتلاميذ الصف الثانلى الاعدادى =
الناشر
ايناس احمد على احمد،
المؤلف
احمد، ايناس احمد على .
هيئة الاعداد
باحث / ايناس احمد على
مشرف / احمد المهدى عبدالحليم
مشرف / حسنى عبدالبارى عصر
مناقش / ابراهيم احمد بهلول
الموضوع
الاداء اللغوى.
تاريخ النشر
2001 .
عدد الصفحات
274ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2001
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 185

from 185

المستخلص

حددت مشكلة الدراسة فى ان واقع تعليم مهارات فنون الاداء اللغوىفضلا عن عدم تنوع طرق التدريس للتعبير المكتوب و الاقتصار على طريقة واحدة فى التدريس ولدراسة هذة المشكلة حددت الاسئلة التالية 1- ما خصائص المعالجة المقترحة لتنمية مهارات فنون الاداء اللغوى؟ 2- ما مدى اختلاف الاداء اللغوى المكتوب لتلاميذ الصف الثانى الاعدادى؟ 3- ما مدى الاختلاف الاداء اللغوى اتلاميذ الصف الثانى الاعدادى؟ 4- ما اثر اختلاف الاداء اللغوى المكتوب لتلاميذ الصف الثانى الاعدادى و كانت عينة الدراسة هم مجموعتين من تلاميذ الصف الثانى الاعدادى فى محافظة الاسكندرية وكانت نتائج الدراسة 1- وجدت فرةدوق دالة احصائيا بين طلاب المجموعتين التجريبية و الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبارات الاداء البعدى.