الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعد الأساس العلمى من أحد أهم الأسس التى يجب أن تبنى عليها أى سياسة تعليمية وبالرغم من وجود مئات من البحوث والدراسات العلمية وجود فجوة بين البحث التربوى وصنع السياسة التعليمية وقد أشارت الكتابات التربوية فى ميدان التخطيط التعليمى إلى أن المخطط التعليمى بحكم تنشئته وإعداده وطبيعة أدواره يمكنه أداء دور الوسيط المعرفى وله أكثر من أنتماء وهدف البحث إلى تحليل أسباب الفجوة بين البحث التربوى وصنع السياسة التعليمية والتعرف على طبيعة عمل المخطط التعليمى ومهماته ومهاراته فى ميدان التخطيط والكشف عن جملة الأدوار المتوقعة من المخطط التعليمى وتحديد أهم المتطلبات اللازم توافرها لنجاح المخطط التعليمى فى أداء الأدوار وأسفر البحث عن الإستفادة من نظم المعلومات الجغرافية فى التخطيط للمبانى المدرسية ولإنشاء معهد قومى للتخطيط التربوى وتتبع المسار البحثى فى الجامعات ومراكز البحوث ومدى علاقته بقضايا السياسة التعليمية وتطبيقات نظم المعلومات الإدارية على بعض العمليات الإدارية. |