Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح لتنمية كفايات تعليم التفكير الابداعى لدى الطالبات المعلمات بكلية رياض الاطفال=
الناشر
انشراح ابراهيم محمد المشرفى،
المؤلف
المشرفى، انشراح ابراهيم محمد.
هيئة الاعداد
باحث / انشراح ابراهيم محمد
مشرف / كمال نجيب الجندى
مشرف / ميسون سعد صالح
مناقش / سعيد عبده نافع
الموضوع
التفكير.
تاريخ النشر
2003 .
عدد الصفحات
423ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2003
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 218

from 218

المستخلص

لما كانت معلمة رياض الاطفال ركيزه اساسية من ركائز تحقيق الروضة لاهدافها فهى تقوم بادوار عديدة ومتداخلة و تؤدى مهاما كثيره اضافة الى ذلك هناك العديد من الدراسات و البحوث السابقة اكدت ان التعليم المبنى على الكفايات اعطى نتاجات افضل من الطرق التقليدية و جعل تلربية المعلمين اكثر فاعلية و اكثر ابداعا وحددت مشكلة البحث فى التساؤلات الاتية 1- ما اسس البرنامج المقترح لتنمية كفايات تعليم التفكير الابداعى لدى الطالبات المعلمات فى كلية رياض الاطفالو جاءت حدود البحث على الجوانب الاتية: 1- عينة من الطالبات المعلمات بالفرقة الثالثة رياض الاطفال 2- عينة من اطفال الروضة الذين تدرس لهم هؤلاء الطالبات المعلمات اثناء فترة التربية العملية 3- قدرات التفكير الابداعى( الطلاقة- المرونة- الاصالة) و استخدم كل من المنهجين الوصفى و التجريبى.