الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استخدام وتطبيق التلاميذ ذوي صعوبات التعلم لاستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا يمدهم بمعرفة ذاتية قيمة مما يؤدى الى ارتفاع مستوى الاداء لديهم من خلال اكتساب العديد من المهارات الاكاديمية المتنوعةايضا الكشف عن فعالية استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا في تحسين مهارات الكتابة والرياضيات لتلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم في ضوء الاسلوب المعرفي(الاندفاع/التأمل) وفى ضوء ما اسفرت عنة نتائج الابحاث و الدراسات السابقه و على ضوء سؤال المعلمين و الموجهين من ذوى الخبره فى مجال التدريس فى المرحلة الابتدائية اصبحت هناك ضروره ملحة لمحاولة تدريب التلاميذ ذوى صعوبات التعلم وتتحدد المشكلة فى 1- ما فاعلية استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا فى تحسين مهارات التعبير المكتوب لتلاميذ المرحلة الابتدائية 2- ما فاعلية ايتخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا فى تحسين مهارة الهجاء الكتابى لتلاميذ المرحلة الابتدائية 3- ما فاعلية استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا فى تحسين مهارة الخط لتلاميذ المرحلة الابتدائية و يهدف البحث الى 1- الكشف عن فاعلية استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا فى الهجاء الكتابىو ترجع اهمية البحث الى ان الكتابه هى المهارة الاساسية التى يعتمد عليها كثيرا فى حياتنا 2- الرباضيات من اهم الانشطة التدريسية لجميع التلاميذ 3- يساعد استخدام الاستراتيجيات على تعلم مهارات جديده فى علاج الصعوبة لديهم مما يؤدى للارتقاء فى اللاداء على المهام المختلفة. |