Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الربحية في المفاضلة بين قنوات التسويق باستخدام الاساليب الكمية /
المؤلف
إسماعيل، طه الطاهر إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / طه الطاهر إبراهيم إسماعيل
مشرف / محمد توفيق بلبع
مناقش / حسن محمد خير الدين
مناقش / أحمد فؤاد عبدالخالق
الموضوع
قنوات التسويق كمراكز ربحية.
تاريخ النشر
1982.
عدد الصفحات
207 ص. ;
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المحاسبة
تاريخ الإجازة
20/1/1982
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية التجارة - المحاسبة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

تعد مشكلة تصريف السلع والخدمات التى يتم انتاجها من اهم المشاكل التى تواجه الادارة خصوصا بعد ان وصل التقدم العلمى والفنى الى درجة عالية مما اوجب على الادارة ضرورة الاهتمام بالدراسات التسويقية المختلفة سواء من حيث المنافسة واتساع السوق وموقف السلع البديلة وقنوات التسويق القائمة ومستويات الدخول والسياسات التسويقية المختلفة التى يتبعها المنافسون وغير ذلك من العوامل التى تؤثر فى القدرة التسويقية لادارة المشروع.
وترجع اهمية اغلاهتمام بالتسويق الى ان نجاح المشروعات اصبح متوفقا على القدرة الادارية على حل المشاكل التسويقية واشباع رغبات العملاء .<ويهدف هذا الى :- قياس ربحية قنوات التسويق وتحديد تشكيلة المبيعات المثلى للمنتجات التى تسوقها الشركة عن طريق كل قناة من قنواتى التسويق المناسبة من اجل ترشيد القرارات الخاصة باختيار هذه القنوات
.ويتمثل حدود هذا البحث فى:
(1)لايهدف البحث الى اعداد نظام لتكاليف التسويق ولاكنة يتناول الاسس العلمية لتحليلها على قنوات التسويق.
(2)يتناول البحث ربحية القنوات من وجهة نظر الجهة البائعة
(3)يفترض الباحث وجود علاقة خطية بين المتغير التابع دالة عائد المساهمة وبين المتغيرات المستقلة
(4)اقتصر تطبيق النموذج على ستة عشر منتجا من منتجات الشركة فقط حيث انها تمثل فى عينة من منتجات الشركة.
منهج البحث:-
لتحقيق هدف البحث قام الباحث بدراستة على معتمدا على منهجين
(1)المنهج النظرى
حيث يتعرض الباحث فى الدراسة النظرية للكثير من الاراء الواردة فى الكتابات والبحوث العلمية التى تناولت وعولجت موضوعات البحث
(2)المنهج التطبيقى
حيث يقوم الباحث بتطبيق الاسس والمفاهيم والموشرات والنموذج الكمى الذى توصل اليه الباحث فى الدراسة النظرية.