الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص قبل قيام الثورة الصناعية فى اوربا كانت العلاقة بين المستهلك و المنتج علاقة مباشرة فى معظم الاحيان و فى نهاية السيتنيات اتسع نطاق المشكلة و زادت تعقيدا و لم تعد قاصرة على حماية المستهلك , و مع اتساع نطاق المشكلة و زيادة تعقيدها بذلت جهود كبيرة في الدول الغربية و بالذات في الولايات المتحدة الأمريكية. و ظهرت موجات متتالية لحماية المستهلك من أخطار المنتجات و من الغش و الخداع. ويوصي الباحث بتكثيف دراسة المشكلات المعاصرة و منها المشكلات التسويقية من المنطلق الاسلامي للبحث عن الحلول الإسلامية لها . و يوصي أيضا بالبحث عن سبل الإتصال و لتعاون العلمي بين الكتاب المهتمين بالدراسات التسويقية. |