الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الرسالة الحالية معرفة فعالية المدخل البيئى فى تدريس الرياضيات لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى على تحصيلهم وإتجاهاتهم نحو الرياضيات ونحو البيئة، ربط الرياضيات بالبيئة ومشكلاتها ومواقف الحياه المختلفة، سد الفجوة بين المحسوسات وتجريد مادة الرياضيات مما يؤدى إلى الإسهام فى القضاء على صعوبتها من ناحية التجريد، ترغيب التلاميذ فى دراسة مادة الرياضيات حيث أن ربط الرياضيات بالبيئة يجعل دراستها أكثر متعه وتشويقا لدى التلاميذ. |