الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تستمد هذه الرسالة أهميتها من كونها محاولة للإستفادة من استخدام مداخل وأساليب تدريس حديثة فى مجال تدريس الرياضيات مراعيا الأسلوب المعرفى للمتعلم كما أنه يساير اتجاهات البحث الحديثة فى هذا المجال وتبرز أهمية الرسالة الحالية فى أنها تسعى لتقديم ما يساعد على التغلب على سلبيات التدريس المبنية على التدريس المباشر وتعرف الظروف الملائمة لاستخدامها بفعالية وبيان أنه من الممكن أن يكون هناك تعلم ذو معنى للتدريس المباشر من الأفضل استخدامه، يختبر البحث فعالية مدخل أزووبل فى تنظيم المادة الدراسية – الهندسة الفارغية – وتدريسها حتى يمكن ان يستفيد منها المدرس عند التخطيط والتدريس فى الرياضيات، تهتم الدراسة الحالية بالتعرف على أثر التدريس باستخدام المنظمات المتقدمة بجانب ارتباطها باحدى الخصائص النفسية الهامة للمتعلمينوهى سمة الاستقلاب و الاعتماد الادراكى وبذلك قد تساعد الدراسة فى تحديد المجال المناسب والظروف الملائمة لاستخدام هذه المنظمات فى عملية التدريس، تتجاوب هذه الرسالة مع توصيات البحوث المنهجية فى مجال تعليم وتعلم الرياضيات. |