Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام بعض المفاهيم المرتبطة بالإدمان فى مقرر على الأحياء بالمرحلة الثانوية على اتجاهات الطلاب نحو الإدمان =
الناشر
صبرى محمد العليمى عربى،
المؤلف
عربى، صبرى محمد العليمى.
هيئة الاعداد
مشرف / صبرى محمد العليمى عربى
مشرف / حمدى أبو الفتوح عطيفة،
مشرف / فؤاد سليمان قلادة
مشرف / فوزى السعيد عطوة
الموضوع
العلوم - طرق التدريس. المخدرات والشباب. الإدمان.
تاريخ النشر
1996 .
عدد الصفحات
أ-ل، 383 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/1996
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 370

from 370

المستخلص

تتأكد أهمية الدراسة فى محاولتها الحد من تقدم ظاهرة الإدامان فى الوسط الطلابى بالمرحلة الثانوية وبالتالى تقليل حجم التعاطى ومساعدة من لديهم استعداد للتعاطى على عدم الدخول فى تجربته الأولى اذا اتيحت لهم الظروف وذلك من خلال طرح مدخل فى الوقاية من سوء استعمال العقاقير يقوم على ساسة الاقناع من خلال المناهج الدراسية بصفة عامة والبيولوجية بصفة خاصة بالأثر السىء لتعاطى العقاقير حيث اتضح للباحث من استعراضه لبعض الدراسات أنه اكثر جدوى من السياسات القائمة على العقاب والتى أظهرت أنها غير مثمرة، ومن خلال ذلك يتضح ان الهدف الرئيسى للدراسة هو معرفة أثر تدريس بعض المفاهيم المرتبطة بالإدمان وآثاره الضارة على العمليات الحيوية بجسم الإنسان من خلال مقرر العلوم البيولوجية بالصف الثانى الثانوى على اكتساب الطلاب للإتجاه السلبى لسوء إستعمال العقاقير، وأوضحت نتائج التطبيق القبلى للمقياس أن اتجاهات البنات السلبية لسوء استعمال العقاقير أقوى منها فى حالة البنين، وأوضحت نتائج التطبيق البعدى حدوث نمو فى اتجاهات المجموعة التجريبية نتيجة المعالجة التجريبية إلا ان درجة النمو لدى البنات كانت أكثر منها لدى البنين.