Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة لمشكلات الإختلاط فى التعليم الفنى /
المؤلف
الشاذلى، سمية السيد متولى.
هيئة الاعداد
باحث / سمية السيد متولى الشاذلى
مشرف / جمال على خليل الدهشان
مناقش / إبراهيم عصمت مطاوع
مناقش / حسن إبراهيم عبد العال
الموضوع
التعليم المختلط. التربية الجنسية.
تاريخ النشر
1997.
عدد الصفحات
أ-غ، 256 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم المواد
تاريخ الإجازة
1/1/1997
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 280

from 280

المستخلص

تهدف الرسالة الحالية إلى التعرف على المشكلات التى تواجه طلاب المدارس الثانوية الفنية المختلطة وتؤدى إلى عدم تحقيق هذه المدرسة لأهدافها، كما تهدف لإلى تقديم بعض المقترحات والتوصيات التى تساهم فى مواجحهه تلك المشكلات حيث أصبح من المؤكد أن للمدرسة وظيفة إجتماعية لا تقل أهميتها هم مهمتها الثقافية التربوية، فالمدرسة عبارة عن وحدة إجتماعية شأنها فى ذلك شأن الاسرة بل هى أهم المنظمات الاجتماعية التى تعمل على تنشئة الفرد اجتماعيا بخطط وبرامج تربوية مقصودة، وإذا نظرنا إلى المدرسة الثانوية الفنية المختلطة نجد انها تصاحب فى الغالب مرحلة المراهقة التى تمثل منعطفا خطيرا فى حياة الانسان تؤثر على سلوكه الاجتماعى والخلقى والنفسى وتعتبر من أهم مراحل النمو فى حياه الفرد إن لم يكن أهمها على الاطلاق ويزيد الاختلاط من خطورة المراهقة وحدة مشاكلها باعتبار الاختلاف الواضح فى البيئة الاجتماعية وانماط التكيف التى توجد فى المدارس المختلفه عنها فى المدارس ذات الجنس الواحد.