الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى تطوير نظام إعداد معلمى الفئات الخاصة فى بعض كليات التربية فى مصر عن طريق التوصل إلى بعض المقترحات التى يمكن أن تسهم فى تحقيق هذا التطوير، وذلك من خلال دراسة واقع النظام المتبع فى إعداد معلمى الفئات الخاصة فى بعض كليات ومشكلات إعداد هذا المعلم من خلال دراسة تحليلية للنظام. استخدم المنهج الوصفى التحليلى، طبق عدد أربع استبيانات، تكونت عينة البحث من عدد من كل من أعضاء هيئة التدريس ببعض كليات التربية وعددهم 20، والطالب المعلم فى كل من كلية التربية جامعة عين شمس، كلية التربية جامعة حلوان، كلية التربية النوعية بالعباسية وعددهم 50، معلم الفئات الخاصة ببعض مدارس هذه الفئات وعددهم 50، أولياء أمور التلاميذ من ذوى الاحتياجات الخاصة وعددهم 50، وقد استغرق التطبيق الميدانى الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى 2003/ 2004، ثم نوقشت النتائج. |