الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى دراسة فاعلية إستراتيجية مقترحة لتنمية بعض مفاهيم الكيمياء النووية لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية. استخدم تحليل محتوى للوحدة المدروسة، وتم تطبيق الإختبار التحصيلى قبليا، كما استخدمت استراتيجيات التدريس المختلفة على المجموعتين التجريبية والضابطة، وثم تطبيق الإختبار بعديا. توصل البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائيا بين الطرق الثلاثة فى الدرجة الكلية للإختبار التحصيلى البعدى مما يؤكد فاعلية الثلاث طرق المستخدمة بدرجات متفاوتة. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى القياسيين القبلى والبعدى لصالح طريقة الدمج بين خرائط المفاهيم ودورة التعلم فى الإختبار التحصيلى البعدى مما يؤكد فاعلية الطريقة. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسيين القبلى والبعدى لصالح طريقة الأنشطة الإثرائية فى الإختبار التحصيلى البعدى مما يؤكد فاعلية الطريقة. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين طريقة الدمج وطريقة الأنشطة الإثرائية لصالح طريقة الدمج مما يؤكد تفوق هذه الطريقة على طريقة الأنشطة. |