الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إستهدف البحث رصد واقع التعليم الثانوى التجارى والكشف عن مشاكلة والعوامل المختلفة التى أحاطت به وشكلت واقعه الحالى فى إطار مفهوم التخطيط التربوى. من أهم النتائج غياب فلسفة تعليمية واضحة للتعليم الثانوى التجارى. إنعدام الصلة بين مخرجات التعليم الفنى ومدخلاته ومستويات المهارة المطلوبة من خريجية نتيجة لغياب مستويات قومية للمهارة. قصور التعليم الثانوى التجارى عن القيام بمسئولية الإعداد المهنى لطلابة وإكسابهم المهارات اللازمة التى تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل. عجز المناهج والمقررات الدراسية عن ملاحقة التطورات العلمية والتكنولوجية فى مجالات التجارة والخدمات. غلبة الطابع النظرى على مناهج التعليم التجارى وعدم كفاية المساحة الزمنية المخصصة للتدريبات العملية. |