الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى عمل دراسة مقارنة بين مناهج التربية الفنية بالمرحلة الإعدادية فى مصر والإمارات، وذلك فى ضوء النظريات المعاصرة فى التربية الفنية. تم تصميم نموذج تطبيقى لبناء منهج التربية الفنية فى مجال الرسم والتصوير فى الإمارات، كما تم تحليل المحتوى كمدخل للدراسة المقارنة على ضوء النظريات الحديثة، ثم أجريت دراسة تحليلية لمحتوى بعض عناصر منهج التربية الفنية للمرحلة الإعدادية فى كل من مصر والإمارات فى ضوء اتجاه التربية الفنية كميدان معرفى منظم لبناء الإطار الفلسفى للمحتوى، ثم نوقشت النتائج. |