Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم مقررات العلوم فى المرحلة الإعدادية فى ضوء متطلبات التنور العلمى /
المؤلف
حسين، اشرف عبدالمنعم محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أشرف عبد المنعم محمد
مشرف / السيد شحاته محمد المراغى
مناقش / وديع مكسيموس داود
مناقش / السيد على شهده
الموضوع
العلوم - المنهجية.
تاريخ النشر
1999.
عدد الصفحات
?
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
31/10/1999
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 354

from 354

المستخلص

هدفت الدراسة إلى إجراء تقويم لمقررات العلوم بالمرحلة الإعدادية للتحقق من مدى تضمنها لأبعاد ومتطلبات التنور العلمى، والتحقق أيضا من مدى توافر المستوى المناسب من التنور العلمى لدى تلاميذ الإعدادية بعد دراستهم لهذه المقررات. توصلت الدراسة إلى أن مقررات العلوم بالمرحلة الإعدادية تفتقر للعديد من أبعاد التنور العلمى المعرفية، وتتوزع الأبعاد الموجودة فعلا فى المقررات الثلاثة بعشوائية دون تنظيم مسبق، ولم تصل بتلاميذ هذه المرحلة إلى تحقيق مستوى التنور العلمى المطلوب وذلك بكل من الصفوف الدراسية الثلاثة بالمرحلة الإعدادية.