الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تقويم النشاط الرياضى الخارجى لتلاميذ المرحلة الثانية للتعليم الأساسى تعتبر النشاطات الداخلية والخارجية والتى تديرها المدرسة جزءا هاما فى نظام التعليم العام فهى تشمل العمليات التربوية والتى تؤدى فى الوقت الحر بالمدرسة تحت قيادة الأدارة المدرسية وهذه النشاطات توفر لدى التلاميذ التشوق الى المعرفة والحب للعمل وتثبت لديهم أستبصارات عن سلوكهم وتنمى قدراتهم ومواهبهم وتجعلهم قادرين على تشكيل وقتهم الحر ذاتيا بطريقة نافعة . يهدف البحث الى تقويم النشاط الرياضى الخارجى بالمدرسة لتلاميذ المرحلة الثانية للتعليم الأساسى بمحافظة الأسكندرية من خلال التعرف على ما هو قائم وما يجب أن يكون فى العناصر التالية :ــ ــ مدى تحقيق الأهداف التعليمية والمعرفية والنفس حركية والأنفعاليـــــة للنشاط الرياضى الخارجى . ــ النواحى الأدارية والتنظيمية للنشاط الرياضى الخارجى . ــ المدرب وعملية التدريب فىالنشاط الرياضى الخارجى . ــ الأمكانات المادية والملاعب والأدوات للنشاط الرياضى الخارجى . ــ مدى أشتراك التلاميذ فى أنشطة برنامج النشاط الرياضى الخارجى . ــ التعرف على آراء التلاميذ أعضاء الفرق الرياضية فى كل محـور حــول الصعوبات التى تقابلهم فىالنشاط الرياضى الخارجى . أجراءات البحث : تم إستخدام المنهج الوصفى لملائمته لهذه الدراسة . مجالات البحث : 1 ــ المجال الزمنى : تم إعداد وتطبيق الدراسة فى عامى 1988/1989 ، 89/1990 . 2 ــ المجال الجغرافى : الأدارات التعليمية بمحافظة الأسكندرية . النتائج : أولاً : أن هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين ما هو قائم و ما يجب أن يكون لصالح الأخير . ثانياً : ارتفاع نسبة أراء التلاميذ فى كل محور لحل الصعوبات التى تقابلهم فى النشاط الرياضى الخارجى . |