الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ان ظاهرة التلعثم في الكلام – دون غيرها من اضطرابات التواصل – حظيت باهتمام المشتغلين بالبحث العلمي وهناك أهمية عامة للدراسة في أنها تنصب على الطفولة وتلتقي تيارات علم النفس جميعها حول ضرورة الاهتمامن بالطفولة باعتبارها أهم سنوات العمر والتي فيها تربى الخطوط الأساسية لشخصية الطفل في مستقبله، كما تجمع بأن الوالدين يشكلان المحورين الأساسين لحياة الكائن البشري في طفولته. أما عن الأهمية العملية فهى التعرف على البناء النفسي لدى الطفل المتلعثم ومحاولة الإجابة عن تساؤل إلى أي مدي يمكن اعتبار ظاهرة التلعثم مشكلة نفسية في أنها تنصب على الطفولة وتلتقي تيارات علم النفس جميعها حول ضرورة الاهتمامن بالطفولة باعتبارها أهم سنوات العمر والتي فيها تربى الخطوط الأساسية لشخصية الطفل في مستقبله، كما تجمع بأن الوالدين يشكلان المحورين الأساسين لحياة الكائن البشري في طفولته. |