الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى تحديد بعض المماراسات التي تدير بها مدارس التعليم الأساسي بمصر أوقاتها أثناء قيام العاملين بها بإدارة العمل اليومي وبيان المعوقات التي تحول بينهم وبين الاستفادة الكاملة من هذا الوقت والتعرف على دور الجنس والوظيفة والمرحلة والمنطقة الجغرافية في إدارة الوقت واستثماره بمدارس التعليم الأساسي بمصر وتقديم تصور مقترح يسهم في زيادة استثمار إدارة الوقت والتقليل من أسباب ضياعه وفي ضوء الهدف من التصور المقترح يتم توضيح قيام أساليب إدارة مدارس التعليم الأساسي على أسس علمية نابعة من علم الإدارة التعليمية والمدرسية والاتجاهات العالمية المعاصرة وتوظيف تكنولوجيا التربية في الاستفادة بها في عملية تطبيق أساليب إدارة الوقت مع مراعاة ضرورة أن تتمشى تلك الأساليب مع الأهداف التي وضعت من أجلها لتطوير إدارة مدارس التعليم الأساسي في مصر . |