الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتمثل مشكلة الدراسة الحالية فى التساؤل التالى: ما أثر التدريب على بعض استراتيجيات التعلم التعاونى فى تنية بعض مهارات التفكير الناقد والتحصيل الدراسى لدى طلاب الصف الأول الثانوى فى مادة الكيمياء؟ ويتفرغ من هذا التساؤل هل يختلف أداء الطلاب الذين يتعرضون لاستراتيجيات تدريس مختلفة قائمة على التعلم التعاونى مجموعة فرق التحصيل , مجموعة الصور المقطوعة فى التحصيل الدراسى فى مادة الكيمياء للصف الأول الثانوى وهدف الدراسة هو الوقوف على أثر برنامج للتدريب على بعض استراتيجيات التعلم التعاونى لتنية التفكير الناقد والتحصيل الدراسى فى مادة الكيمياء وتتبع أهمية الدراسة من عدة اعتبارات أهمها: تكمن أهمية دراسة التفكير الناقد فى تشجيع المعلمين على تدريب الطلاب على استخدام مهارات التفكير الناقد كالتمحيص والمرونة والموضوعية فى مواجهة المواقف والمشكلات بعقول ناقدة بناءة. |