Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح في ضوء نموذج بايبي لاثراء مهارات التعبير الفنى لدى طلاب شعبة التربية الفنية
الناشر
جامعة أسيوط. كلية التربية
المؤلف
عبد القادر، أمنية محمد ابراهيم احمد
هيئة الاعداد
باحث / امنية محمد ابراهيم احمد
مشرف / عبادة احمد عبادة
مناقش / وديع مكسيموس داود
مناقش / على محمد المليجى
تاريخ النشر
2006 .
عدد الصفحات
232ص.
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
جامعة أسيوط. كلية التربية
تاريخ الإجازة
19/2/2006
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 252

from 252

المستخلص

ن الفن بأنواعه له مكانة جيدة في المجتمع ونعنى بالفن هو أسلوب خاص في نقل تجربتنا الفردية والاجتماعية الى الآخرين والواقع أن للفن صبغة بنائية تجعل منه دائما نشاطا خلاقا أو قدرة ابداعية وقامت الباحثة بإجراء بعض المقابلات مع الطلاب فوجدت قصورا واضحا في مهارات التعبير الفنى لديهم لذلك لجأت الباحثة الى استخدام نموذج بايبي البنائي لكي يساعد على تنمية مهارات التعبير الفنى لدى الطلاب وتحددت مشكلة الدراسة في مدى فاعلية برنامج مقترح في ضوء نموذج بايبي لاثراء مهارات التعبير الفنى لدى طلاب شعبة التربية الفنية في مقرر التصوير الجدارى ما المهارات اللازمة لطلاب الفرقة الثانية شعبة التربية الفنية لتنمية التعبير الفنى وما صورة البرنامج المقترح لتنمية بعض مهارات التعبير الفنى لطلاب الفرقة الثانية شعبة التربية الفنية في ضوء نموذج بايبي واثر استخدام البرنامج المقترح في تنمية مفاهيم التصوير الجدارى لطلاب الفرقة الثانية شعبة التربية الفنية بكلية التربية النوعية وأثر استخدام البرنامج المقترح لتنمية بعض مهارات التعبير الفني لطلاب الفرقة الثانية شعبة التربية الفنية